تواصل معنا على الرقم المجاني 90 80 70 1800 | سلفيت، فلسطين | info@zust.edu.ps

إدارة التسويق الرقمي

مقدمة

 

يستهدف الطلبة الناجحون في امتحان الثانوية العامة من الفروع العلمي والادبي والصناعي والتجاري بعلامات عالية، خاصة في مباحث الادارة والحاسوب، ويمنح درجة البكالوريوس بمجموع ساعات معتمدة تساوي 132 ساعة وهو برنامج فريد وغير مكرر. وتبرز أهمية طرح البرنامج مع تتطور بيئة الأعمال في الاقتصاد الفلسطيني باتجاه الأعمال المنظمة الكبيرة (خاصة في مجالات العلاقات الدولية ونقل التكنولوجيا) ويحتاج ذلك إلى كفاءات خاصة في التسويق الرقمي، ومع تتطورالبيئة الالكترونية بصورة متسارعة في المجتمع الفلسطيني مما يبشر بتسارع استخدامها في التجارة الالكترونية مما يؤدي إلى ظهور التحديات الحديثة أمام الأعمال الفلسطينية (العلاقات المركبة مع المستهلكين والمنافسة الحادة والحجم الضخم من البيانات)، الأمر الذي يجعلها بحاجة ماسة إلى مدراء تسويق على دراية وكفاءة خاصة بالاتجاهات الحديثة في التسويق الرقمي.

أهداف التخصص

يهدف البرنامج بشكل رئيس إلى تخريج متخصص في الإدارة والأعمال بكفاءة خاصة في مجال إدارة التسويق مع التركيز على استخدام أدوات التواصل الالكتروني في تحقيق الأهداف التسويقية للمنظمة. حيث يتم تجهيز الخريج بالقدرة على تطوير وتنقيح المفاهيم المختلفة والمتنوعة في إدارة الأعمال، ومهارات تحليلية خاصة ومهارات حل المشاكل وطرق اتخاذ القرارات، والقدرة على التواصل التجاري والإداري عبر أدوات التواصل الالكتروني ليتمتع الطالب بمهارات التعرف على ما يدور في العالم الالكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وتحليل الأوضاع الاقتصادية والتسويقية وبذلك يصبح الطالب عنصرا ديناميكيا فاعلا ضمن أي فريق عمل في المنظمة.

نتائج التعلم

  • دراسة التطورات في عالم التسويق الالكتروني وتحليلها وتصميم برنامج خاص بمنظمته للانسجام والاستفادة منها.
  • تقييم برامج التسويق وتطويرها وكتابة التقارير العلمية الواضحة بشأنها.
  • تكوين نظرة متكاملة وموحدة عن تفضيلات المستهلكين وتوقعاتهم عبر قنوات الشبكة العنكبوتية ووسائل التواصل الاجتماعي والخلوي والبريد المباشر ونقاط البيع ….الخ، واستغلال ذلك في رسم البرامج التسويقية التي تحفز المستهلكين داخل دورة الشراء.
  • التعاون مع فرق العمل المكلفة باتخاذ القرارات الإدارية والتجارية المتعلقة بعملية التسويق وأهدافها وبرامجها وأدواتها للوصول إلى تلك الأهداف.
  • القدرة على اتخاذ القرارات التي تخص العملية التسويقية والتعبير عنها بصورة مهنية شفاهة أو كتابة.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإن خريج البرنامج يكون قادرا على القيام بالمهام الإدارية العامة و/أو مواصلة تعليمه العالي في أي من الجامعات الدولية.

مبررات عرض البرنامج

بالإضافة إلى كونه البرنامج الأول من نوعه في الأراضي الفلسطينية، فإن مبررات عرضه تشمل:

  • أن التطورات المتسارعة في إدارة الأعمال عالميا بدأت تجد طريقها إلى بيئة الأعمال في الأراضي الفلسطينية وبذلك فإن البرنامج يوفر لبيئة الأعمال الفلسطينية كفاءات قادرة على التعامل مع هذه التطورات.
  • كذلك، فإن التطورات في التكامل الاقتصادي بين الدول يجعل من أي توجه نحو التعامل مع التجارة الخارجية بحاجة إلى علم في التسويق ومهارة في استخدام الوسائل والقنوات الالكترونية.
  • تتطور بيئة الأعمال في الأقتصاد الفلسطيني باتجاه الأعمال المنظمة الكبيرة (خاصة في مجالات العلاقات الدولية ونقل التكنولوجيا) ويحتاج ذلك إلى كفاءات خاصة في التسويق الرقمي.
  • تطورت البيئة الالكترونية بصورة متسارعة في المجتمع الفلسطيني مما يبشر بتسارع استخدامها في التجارة الالكترونية مما يؤدي إلى ظهور التحديات الحديثة أمام الأعمال الفلسطينية (العلاقات المركبة مع المستهلكين والمنافسة الحادة والحجم الضخم من البيانات)، الأمر الذي يجعلها بحاجة ماسة إلى مدراء تسويق على دراية وكفاءة خاصة بالاتجاهات الحديثة في التسويق الرقمي.

عدد الساعات

  132 معتمدة

سعر الساعة

  45 دينار أردني

يمنح درجة

  البكالوريوس

عدد الساعات

  132 معتمدة

سعر الساعة

  45 دينار أردني

يمنح درجة

  البكالوريوس

 

تحميل البروشور

سجل الآن

الخطة الدراسية

ZUST © 2020. All Rights Reserved.
X